شاهد تعليق معتز مطر على وصف دار الإفتاء المصرية فتح القسطنطينية بالاحتلال و استنكارها قراءة القرآن فى آيا صوفيا

3495 المشاهدات٠٨ يونيو ٢٠٢٠
الإعلانات


#معتز_مطر: دار الافتاء تستنكر قراءة القران فى آيا صوفيا وتصف فتح القسطنطينية بالاحتلال .. وشيخ الازهر يرد بعنف ..!! 

#مع_معتز

#معتز_مطر: دار الافتاء تستنكر قراءة القران فى آيا صوفيا وتصف فتح القسطنطينية بالاحتلال .. وشيخ الازهر يرد بعنف ..!! 



سيدنا محمد  صل الله عليه و سلم بشر بفتح القسطنطينية والإفتاء المصرية تصفه بـ"الاحتلال العثماني"
دار الإفتاء المصرية مواقع التواصل
نشر موقع دار الإفتاء المصرية بيانًا (1811 كلمة) على موقعها الإلكتروني، هاجمت فيه الرئيس التركي رجب أردوغان، واصفةً فتح المسلمين للقسطنطينية (إسطنبول حاليًا) بـ"الاحتلال العثماني".
واتهم البيان المنسوب إلى ما يسمى "المؤشر العالمي للفتوى" الرئيس التركي أردوغان باستغلال الخطاب الديني وسلاح الفتاوى؛ لتثبيت أركان حكمه في الداخل التركي وإبراز "مطامعه" السياسية في الخارج





أضاف البيان أن العثمانيين احتلوا إسطنبول عام 1453، وحولوا كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد، بعد 916 سنة من اعتمادها كنيسة، وفي عام 1934، تحولت إلى متحف بموجب مرسوم صدر في ظل الجمهورية التركية الحديثة.

وتطرق البيان إلى دعم أردوغان لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) في حربها ضد مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والذي تدعمه دول عربية على رأسها الإمارات والسعودية ومصر.

وقال البيان إن تركيا أرسلت آلاف "المرتزقة" إلى طرابلس وأن أردوغان "جنَّد مفتين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ليبرروا كل تلك الأفعال الدنيئة".

مغالطة كبرى
من جانبه، رد وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان المصري ومستشار وزير الأوقاف السابق، الشيخ محمد الصغير، على بيان دار الإفتاء قائلًا: المغالطة الكبرى في هذا البيان يتمثل في وصفه فتح القسطنطينية بـ "الاحتلال"، وهذه مغالطة قبيحة وفجة لحديث النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي بشر بفتح القسطنطينية في أكثر من حديث؛ منها قوله عليه السلام "أول جيش يغزو مدينة هرقل (أي القسطنطينية) مغفورٌ له".


د. محمد الصغير
@drassagheer
 دار الإفتاء المصرية تحولت إلى قسم من أقسام الشرطة، وتركت مسائل الفقه وتفرغت لقضايا السياسة، والدليل أنها لا تهتم إلا ب #تركيا دون بقية بلاد المسلمين ومرصدها لا يرى إلا الرئيس #أردوغان دون غيره من الزعماء، وما يصدر عنها في هذا الصدد لا يمت إلى الفقه أو الفتوى بصلة، ولا يساوي بصلة.


د. محمد الصغير
@drassagheer
 بشر رسول اللهﷺ بفتح القسطنطينية مرارا ووصف ذلك بأجمل الأوصاف"لتفتحن القسطنطينية فلَنِعمَ الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش"رواه أحمد
وغير السلطان محمد بن مراد اسمها إلى #إسلامبول وعرف بعدها بمحمد الفاتح
ثم تأتي دار الإفتاء بمصر لتصف ذلك كله بالاحتلال العثماني 
وفي مسند الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: بينما نحن حول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نكتب إذ سأله بعضهم: أي المدينتين تفتح أولًا قسطنطينية أو رومية (روما الإيطالية بلغة العصر)؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مدينة هرقل تفتح أولًا.

وتساءل الصغير: فكيف يُعقل ما تدعيه دار إفتاء مصر.. الرسول الكريم أسماه فتحًا وهي قد أسمته غزوًا؟!

واستطرد الشيخ الصغير: "مرصد الفتوى في مصر مهتم بالجانب التركي، حتى فيما لا يخص الفتوى ولا العلم؛ فتحدث سابقًا عن مسلسل تركي وأحداث فنية تركية، إلا أن البيان الجديد أشبه بالتقارير الأمنية".

د. محمد الصغير يرد على بيان دار الإفتاء المصرية


النبي محمد بشر بفتح القسطنطينية والإفتاء المصرية تصفه بـ"الغزو العثماني"
واتهم البيان المنسوب إلى ما يسمى "المؤشر العالمي للفتوى" الرئيس التركي أردوغان باستغلال الخطاب الديني وسلاح الفتاوى؛ لتثبيت أركان حكمه في الداخل التركي وإبراز "مطامعه" السياسية في الخارج.
.

يُذكر أن المؤشر العالمي للفتوى والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تتبعان دار الإفتاء المصرية.

قد يعجبك ايضاً

شاهد ... تزاحم على الكراتين الغذائية بقرية المعتمدية المعزولة صحيًا بسبب كورونا بالجيزة " مسؤولون لا يعلمون عن الأزمة شيئاً" شاهد الشيخ الغزالى تحدث عن عدة مشاكل منها سد النهضة و خطورة الإنقلابات العسكرية مترجم ... الإعلان 2 الحلقة 20 المؤسس عثمان نااااااري لماذا الرجل الذي تخونه زوجته يطلق عليه الديوث ؟ ومن أول من لقب به ؟

تصفح المزيد!

اغلق
الحلقة 12 من المؤسس عثمان...بالغاي يتوعد عثمان وقبيلته.. وعثمان يتحداه