,

#الامارات تتخلى عن #السعودية .. ووفد عسكري اماراتي يزور #ايران لاول مرة ..!! #معتز_مطر #اطمن_انت_مش_لوحدك

242 المشاهدات٢٠١٩-٠٨-٠٢ ٠١:٤١:٥٨
الإعلانات
تحولات إماراتية متسارعة.. وفد عسكري بطهران لتعزيز العلاقات وحماية مياه الخليج 
اتفقت إيران والإمارات اليوم الثلاثاء على ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية وضمان أمن مياه الخليج، خلال زيارة بدأها اليوم وفد عسكري إماراتي إلى طهران لبحث قضايا التعاون الحدودي بين البلدين، رغم التوترات المتصاعدة في الخليج على وقع أزمات الناقلات والتصعيد الأميركي ضد طهران.
 
وأصدر الطرفان بيانا مشتركا بعد لقاء بين قائد قوات حرس الحدود الإيراني قاسم رضائي، مع قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي، نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، مع إبراز صورة لهما وهما يتصافحان.
 
وشدّد القائد الأمني الإيراني على أن "حماية" منطقة الخليج الإستراتيجية وبحر عمان ينبغي أن تعود لشعوبها، وألا نسمح لسائر الدول أن تمسّ أمننا الإقليمي".
وأكد على أهمية الاتصالات الهاتفية والميدانية، مضيفا: "نستطيع من خلال النهوض بمستوى التعاون الثنائي أن نقيم ملتقيين سنويا في طهران وأبو ظبي، فضلا عن لقاءات ميدانية في المناطق الحدودية بين قادة البلدين لاحتواء المشاكل الحدودية والعمل على حلها".

واعتبر أن لقاء الوفد العسكري الإماراتي محطة مهمة لتحقيق التعاون الأمني بين البلدين، وأنه يجب إدارة الحدود المشتركة مع الإمارات عبر تعزيز التواصل الميداني المشترك.

ترحيب وتثمين إماراتي
من جهته رحب قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي بتنمية العلاقات الحدودية بين البلدين، وأكد أن تعزيز العلاقات مع إيران بإمكانه ضمان أمن المياه الخليجية.

وقال إن "إيران رائدة في مكافحة تهريب المخدرات، ونحن بوصفنا خفر السواحل الإماراتي نثمن إجراءات الجمهورية الإسلامية في هذا الخصوص".

وامتدح العميد الأحبابي سياسة إيران في إدارة المسألة الحدودية، قائلا "إن الأمن الذي تنعم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في ضوء حدودها المشتركة والممتدة بمساحة 8 آلاف و755 كلم، يدل على أسلوبها الصحيح في إدارة مناطقها الحدودية".

وأكد الأحبابي -وفقا لما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية- أن تدخل بعض الدول -التي لم يحددها- في الخطوط الملاحية الأولى، يثير المشاكل في المنطقة، وهو ما يستدعي تحسين العلاقات لإرساء الأمن في الخليج وبحر عمان. 

قد يعجبك ايضاً

ارطغرل ينقذ بامسي في اللحظة الأخيرة ارطغرل الحلقة 144 أول مشهد في الحلقة 149 قبل الأخيرة بامسي وجندوز ينقذو ارطغرل في اللحظة الأخيرة أروع مشهد في الحلقة 147 ايبلغي وعبدالرحمن ينقذون ارطغرل من يد بيبولات شاهد مناسك الحج فى زمن أبومنشار

تصفح المزيد!

اغلق
مفيش حد يفكر يعيش فى البلد دى الا العسكر والشرطة والقضاء الشامخ