الإعلانات

هجوم على سفينتين تحركتا من الإمارات والسعودية لبحر عُمان

استهدف هجوم جديدٌ ناقلتي نفط قادمتين من السعودية والإمارات في مياه بحر عُمان، صباح اليوم الخميس؛ أدى إلى حدوث انفجارين كبيرين بهما.

وأعلنت وكالة "رويترز"، اليوم، وفق مصادر، عن إصابة ناقلة نفط بطوربيد، ونقلت عن أربعة مصادر في الشحن البحري والتجارة نبأ إخلاء ناقلتين في خليج عُمان، وبينت أن "الطاقم آمن".

في حين أفاد مصدر بالشحن البحري والتجارة للوكالة، بأن "النيران لا تزال مشتعلة في ناقلتي النفط بعد حادث خليج عُمان"، مبيناً أن "إحدى الناقلتين ترفع عَلم جرز مارشال، والثانية ترفع عَلم بنما".

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني، إنه على علم بحادث شحن في خليج عُمان قرب الساحل الإيراني، وأضاف المركز: "تتحرى المملكة المتحدة وشركاؤها الأمر حالياً".

كما بينت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية أن السفينة التي شبَّ فيها الحريق حُمِّلت بالنفط من أبوظبي قبل الانطلاق إلى البحر، وفقاً لبيانات أولية. 

وذكرت أن سفينة تنقل النفط من السعودية إلى سنغافورة "تعرضت لأضرار نتيجة هجوم محتمل" في بحر عُمان، كما نشرت صورة لموقع الهجوم.
كما نقلت "بلومبيرغ" عن الأسطول الأمريكي الخامس قوله: إن "ناقلتي نفط تعرضتا لأضرار في حادث تخريب قبالة بحر عُمان"، وإن "مُشغّلي إحدى ناقلتي النفط وصفوا الحادث بأنه بفعل هجوم".

وفي السياق نفسه، أفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن هيئة السلامة البحرية البريطانية أصدرت تحذيراً من حادث غير محدد وقع في خليج عُمان.

ونشر موقع عمليات التجارة البحرية بالمملكة المتحدة إحداثيات الهجوم في بحر عُمان.
وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن انفجارين كبيرين سُمع دويُّهما بصورة متتالية، اليوم، داخل مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتي نفط.

وأوضحت أن ناقلتي النفط المستهدفتين من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من منطقة الخليج.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
المؤسس عثمان يخرج للنور من مهرجان كان