قصة حياة الراحل فاروق الفيشاوي كاملة ولماذا رفض انقلاب 2013 شاهد الفيديو

1182 المشاهدات25 يوليو 2019
الإعلانات
قصة حياة الراحل فاروق الفيشاوي كاملة ولماذا رفض انقلاب 2013  
مؤيد لثورة 25 يناير ورافض للحكم السعكري.. رحيل الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع قصير مع مرض السرطان 
توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد صراع قصير مع مرض السرطان.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفيشاوي، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وقالت "ننعى الفنان الكبير فاروق الفيشاوى، كان رمزا من رموز الفن المصرى وسيظل".

وكان الفيشاوي، 67 عاما، قد صدم الجميع وأعلن بنفسه عن إصابته بمرض السرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في اكتوبر/تشرين الأول 2018 
ولكن من هو فاروق الفيشاوي؟ 
ولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر في 5 فبراير/شباط عام 1952 وبعد حصوله على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس.

وبدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" من إخراج محمد فاضل.

ومن أبرز أعماله السينمائية "الحب في طريق مسدود" و"الباطنية" و"المشـبوه" و"أرجوك أعطني هذا الدواء" و"لا تسألني من أنا" و"القرداتي" و"الجاسوسة حكمت فهمي". 
المرأة في حياته
تزوج الفيشاوي 3 مرات إحداها من خارج الوسط الفني والزيجتان الأخريان من الوسط الفني الأولى من ​سمية الألفي​ التي أنجب منها نجله الممثل المعروف ​أحمد الفيشاوي​ وانتهى زواجهما بالانفصال.

مصدر الصورةAFP
Image caption
أحمد الفيشاوي نجل فاروق الفيشاوي
وكانت زيجته الثانية من الوسط الفني من الممثلة الشهيرة سهير رمزي.

وكان الفيشاوي قد أثار ضجة عندما اعترف بأنه خان جميع زوجاته بسبب ما وصفه بـ "عينه الزايغة".

وصرح الفيشاوي في احدى مقابلاته التلفزيونية أنه نادم على عدم زواجه من ليلى علوي.

اعترافات ومواقف

لم يكن تصريحه بخيانته زوجاته أول تلك الاعترافات أو التصريحات التي أثارت ضجة كبرى فقد اعترف ذات يوم بأنه أدمن المخدرات ومنها الهيروين والأفيون.

ورفض الفيشاوي ما سماه بظاهرة حجاب الفنانات المصريات، موضحا أن "الفن لا يحتمل هذا النفاق الاجتماعي الذي يلعب على الحبلين".

وحول مواقفه السياسية قال إن ثورة 25 يناير في قلبي وعقلي ودمي، 25 يناير هي الثورة الحقيقية المصرية، التي سنحتفل بها ما دمنا علي قيد الحياة، وسنعلم أولادنا أن ثورة 25 يناير هي الثورة الحقيقية في هذا الوطن، وستأتي 25 يناير وسنرفع رؤوسنا فخورين بما فعله رجل الشارع المصري فيها .

كما صرح في في المهرجان الدولي للفيلم العربي في وهران بالجزائر عام 2016 بأنه ليس ضد السيسي بل ضد نظام الحكم العسكري 

قد يعجبك ايضاً

الحلقة 131 سر تحالف ارطغرل واورانوس من المستفيد من عدم صيد التماسيح فى بحيرة ناصر ؟ بالقانون نجا راجح من الإعدام في أبشع قضيه هزت أرجاء تلا مسخرة السنين محمد بن سلمان يقيم حفل غنائي ورقص بـ المدينةالمنورة

تصفح المزيد!

اغلق
لأول مرة تصريحات من أمير قطر عن فشل حصار السعودية.....تحرج بن سلمان