شاهد ... الرئيس التركى أردوغان يضع الحجر الأساس لبناء مصنع السيارة التركية " TOGG".

2052 المشاهدات٢٠ يوليو ٢٠٢٠
الإعلانات
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يضع الحجر الأساس لبناء مصنع السيارة التركية "TOGG" الذي أقيم في مدينة بورصا غربي تركيا

أردوغان يعلن انطلاق بناء مصنع أول سيارة تركية (فيديو)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، انطلاق أعمال بناء مصنع إنتاج أول سيارة كهربائية محلية، بولاية بورصة (غربي البلاد).

ونشر الرئيس أردوغان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، صورة لأول سيارة كهربائية مصنوعة محليا "TOGG".

وأرفق أردوغان، الصورة بالتعليق قائلا: "اليوم ينطلق بناء مرافق هندسة وتصميم وإنتاج أول سيارة كهربائية محلية ووطنية بقضاء غيمليك".

وأكد أردوغان أن السيارة التركية محلية الصنع، ستكون رمزا لنهضة بلاده، رغم من أسماهم "لوبي الخائفين" من الذين يحبطون عزيمة الشعب.

وأشار إلى أن "لوبي الخائفين" لم يهدأ بتاتا في محاولة إبقاء تركيا تابعة للخارج بإحباط الهمم من خلال ممارسة دعاية بأن تركيا لن تتمكن من صناعة السيارة وبيعها.

وقال: "الملايين من القلوب متحمسة مجددًا لتحقيق حلم السيارة التركية الذي تعرض للعرقلة من الداخل والخارج لسنوات"، لافتًا إلى أن المشروع التركي لصناعة سيارتها المحلية "بات له أصداء في تركيا وباقي دول العالم".

ووصف الشروع ببناء مصنع السيارة التركية بأنه "ردٌ على من حاولوا إحباط هذا المشروع وهو في طور التصميم"، وأضاف "الدول المنزعجة من تنامي قوة تركيا وزيادة ثقتها بنفسها بدأت حملة دعاية سوداء لتشويهها".

وقال "واثقون من أن مشروع السيارة المحلية سيكون رمزًا لتطلعنا نحو دولةٍ قوية ومبتكرة، ومصدر إلهامٍ للأجيال الشابة"، مضيفًا أن أبناء الشعب التركي كافة تبنوا مشروع صناعة السيارة المحلية؛ لأنها تعكس قوة دولتنا وقدرتها الإنتاجية.


وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت تركيا عن ميلاد أول سيارة وطنية، مصنّعة بإمكانات محلية خالصة، ستدخل الخدمة وتسير في شوارع البلاد خلال 3 سنوات.

ويوفر المصنع فرص عمل لـ4 آلاف و323 شخصًا، بينهم 300 من أصحاب المؤهلات، لإنتاج 175 ألف سيارة محلية سنويًا من 5 أنواع مختلفة.

قد يعجبك ايضاً

إنفراد......معتز مطر يكشف فضيحة استيلاء السيسي على أموال الإمارات و فساد مشروع المليون وحدة سكنية # تركيا ترفض اتفاقية الغاز التي وقعها السيسي وسفنها الحربية تتحرك الحلقة 21 المؤسس عثمان زواج عليشار و ايجول و موت دوندار مشهد روووووعة عاجل بالفيديو النيابة تأمر بإلقاء القبض على كمسري قطار طنطا

تصفح المزيد!

اغلق
حادث غريب يتسبب في اشعال النيران في معهد الأورام بالمنيل \ القاهرة