الإعلانات

ما حقيقة إصدار العاهل السعودي عفواً ملكياً للافراج عن سلمان العودة ورفاقه؟

تضاربت الانباء، الصادرة من العاصمة السعودية الرياض، الخميس، حول إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا بالافراج عن الشيخ سلمان العودة وعدد آخر من الشيوخ والعلماء في المملكة السعودية.
وذكرت مصادر سعودية أن هناك قرارا ملكيا صدر يقضي بالإفراج عن سلمان العودة وعدد من العلماء .على أحد المواقع الإلكترونية من مصدر مسؤل . ولكن لم ينشر الديوان الملكي السعودي أو وكالة الأنباء السعودية أي تأكيد لهذا النبأ الذي انتشر بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل الموقع عن مصدر سعودى سعودي مسؤل أن القصر الملكي في المملكة يعتزم إصدار عفو ملكي عن عدد من العلماء والدعاة على رأسهم سلمان العودة التي أكدت المصادر أنه لن يتم إعدامه عقب انتهاء عيد الفطر المبارك كما تداولت بعض وسائل الإعلام العربية والمحلية.
ولم يعلق نجله عبدالله العودة . على الأنباء التي تتحدث عن إصدار عفواً ملكياً عن والده، وعدد من الدعاة والعلماء .

يشار إلى أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أصدر مؤخرا بيانا حول نية السلطات في السعودية، اعدام سلمان العودة عضو الاتحاد، وعدد آخر من رجال الدين في البلاد الذين اعتقلوا سابقا في سياق الحملة الأخيرة التي استهدفتهم.

وحذر الاتحاد العالمي، من إقدام السلطات السعودية على تنفيذ هذه الخطوة بحق العلماء والدعاة ، واصفة ذلك حال تم تنفيذه بأنه كارثة وسيشكل جريمة كبيرة، داعيا في الوقت ذاته إلى الدعاء لجميع المعتقلين في ظل الظروف الصعبة الراهنة.
علق عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، عن الأنباء التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور عفو ملكي عن الدعاة المعتقلين.
وفي رده على تغريدة زعمت أن العودة أطلق سراحه، قال عبد الله العودة: "لا صحة لخبر الإفراج مطلقا!".
وتداول ناشطون على نطاق واسع أنباء عن صدور عفو عن المعتقلين، إلا أن نجل العودة وحساب "معتقلي الرأي" نفيا ذلك بشكل قطعي.
وقال "معتقلي الرأي"، إن "هؤلاء المشايخ لا ينتظرون عفوا ملكيا، فالحرية حقهم الطبيعي، وعلى السلطات أن تفرج عنهم فورا من دون قيد أو شرط مسبق".
واعتقلت السلطات السعودية الشيخ العودة، ومجموعة كبيرة من الدعاة والأكاديميين، منذ أيلول/ سبتمبر من العام 2017، قبل أن تقدم لائحة اتهام مطولة ضدهم، وتطلب النيابة العامة قتل العودة، وعوض القرني، وعلي العمري، تعزيرا.

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
معتز مطر يقصف جبهة السيسي وأقوى سخرية منه بعد سرقة زجاج كوبري روض الفرج