الإعلانات

آخر تطورات أزمة «سد النهضة».. واجتماع جديد بواشنطن في يناير المقبل

أصدرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن آخر تطورات أزمة سد النهضة.

وأعلنت الخارجية السودانية في بيانها، الذي أوردته صحيفة "سودان تربيون"، عن رفع تقارير بشأن أزمة سد النهضة إلى رؤساء الدول والحكومات في مصر والسودان واثيوبيا، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف يناير المقبل.

وأضاف البيان أن الوزراء "اتفقوا خلال الاجتماع على تطوير موجهات فنية لملء وتشغيل السد، للاستهداء بها في اجتماعى اللجنة الفنية في الخرطوم وأديس أبابا".

وأشار البيان إلى أن المجتمعين في واشنطن اتفقوا على عقد اجتماع آخر في العاصمة الأمريكية في شهر يناير المقبل، وذلك لتقييم نتائج اجتماعيّ أديس أبابا والخرطوم، وإعداد مسودة اتفاقية على ضوء نتائج الاجتماعين.
وكان وزراء خارجية مصر واثيوبيا والسودان، قد اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في 6 نوفمبر الماضي، على عقد 4 اجتماعات فنية، عقد اثنان أحدهما في أديس أبابا منتصف الشهر ذاته، والثاني بالقاهرة في 3 ديسمبر الجاري وينتظر اجتماعا بالخرطوم 21 ديسمبر ورابع بأديس أبابا، يتخللهما اجتماعان تقييميان بواشنطن أحدهما في 9 ديسمبر و13 يناير 2020.

وعقب الاجتماع الأول، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، أنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول منتصف يناير المقبل يحق اللجوء لطلب الوساطة.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
الإمارات و الموساد ...مقابل ملايين الدولارات شهرياً ضباط سابقون بالموساد يعملون للإمارات..تعرف على مهامهم