الداعية السعودي عبدالعزيز الريس يجب طاعة ولي الأمر حتى لو زنى كل يوم بمومس أو كان يلوط أيضا

1426 المشاهدات٠١ نوفمبر ٢٠١٩
الإعلانات
فجر الداعية السعودي، عبدالعزيز الريس، موجة غضب واسعة في الشارع السعودي، بعدما عاد إلى تكرار دعوته بضرورة طاعة ولي الأمر، وعدم الخروج عليه، وحتى نصحه علنا!
الداعية السعودي الذي فجر مؤخراً جدلاً واسعاً في خطبة سابقة في مسجد بالمدنية المنورة بقوله انه (لا يجوز الخروج على الحاكم ولو زنى وشرب الخمر), أضاف في حوار تلفزيوني مع الإعلامي الكويتي محمد الملا، عبر برنامج “ديوان الملا” على فضائية “الجواهر” الكويتية مؤكداً على كلامه السابق بأنه “لو كان الحاكم يزني كل يوم بمومس في خيمة فعليك اتباعه، حتى لو كان يلوط أيضا”!.
أكد الريس أن هذا كلام “علمي شرعي، لا ينازع فيه عالم سلفي”.

وقال إن “ابن باز، وابن عثيمين، والألباني، وصالح الفوزان، ولا أي عالم سلفي، لا ينازعون في هذا الكلام البتة”.
وضرب الريس مثلا قاله الشيخ محمد بن عثيمين، بأنه “لو كنت في جهاد، وكان الحاكم يزني كل يوم بمومس في خيمة فعليك اتباعه، حتى لو كان يلوط أيضا”.

وعاد الريس لتصريحه السابق بعدم جواز الخروج على الحاكم حتى لو “زنى وشرب الخمر لمدة نصف ساعة على التلفاز”، و قال إنه أخطأ في طرح هذا المثال، رغم صحته، لأنه استغل من قبل “الأعداء للدين”.
واعتبر أن من أعداء الدين “الجماعات الحزبية، كجماعة الإخوان والتحرير والتبليغ

قد يعجبك ايضاً

خطة كسر الإنقلاب خبر منتشر على مواقع السوشيال هازال توضح سبب مجيئها للقبيلة.... الحلقة 24 من المؤسس عثمان شاهد... بايدن يكشف استراتيجيته للإطاحة بالرئيس#اردوغان ... و تركيا ترد حريق هائل يلتهم مقهى أسفل فندق القوات المسلحة بمنطقة المهندسين لتتصاعد النيران لأدواره

تصفح المزيد!

اغلق
مترجم ...الإعلان الأول للحلقة التاسعة المؤسس عثمان