,
الإعلانات

صفعة موجهة لإبن سلمان . الإستخبارات العسكرية تخبره بأن طائرات الحوثيين إنطلقت من المملكة

الاستخبارات السعودية تشير إلى انطلاق طائرات الحوثيين التي قصفت منشآت حيوية في المملكة مؤخرًا من داخل الأراضي السعودية.

و وجه ابن سلمان استفسارا للاستخبارات العسكرية عن كيفية وصول الطائرات المسيرة الحوثية لعمق المملكة!”.

و كان جواب الاستخبارات غريبًا جدًا، حيث اعترفوا بعدم وجود معلومات، وأنهم لجأوا للتحليل والاستنتاج الذي قادهم لنظرية أن الطائرات انطلقت من داخل المملكة من مكان قريب من الهدف المقصوف”.

وفي حال انطلقت الطائرات من الأراضي اليمنية فإنها ستحتاج لقطع أكثر من ألف كيلو متر للوصول إلى منشآت أرامكو النفطية التي قصفتها قرب العاصمة الرياض.

ويبدو أن بُعد المسافة واستحالة الوصول إليها من اليمن عبر طائرات مُسيرة دفع الاستخبارات السعودية للترجيح أن العملية تمت من داخل المملكة.

وقبل تسعة أيام، أعلنت جماعة الحوثي عن أن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية” نفّذ يوم الثلاثاء الماضي ما أسماها “عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية”.

ونقل الموقع الرسمي للحوثيين “المسيرة نت” عن مصدر عسكري قوله إن “سبع طائرات مُسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”.

ولفت المصدر إلى استعداد الحوثيين “لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح تعرض محطتي ضخ نفط لهجمات بطائرات دون طيار مفخخة يوم الثلاثاء الماضي.

كما أن الجماعة أعلنت اليوم عن تنفيذ سلاحها الجوي المُسيّر عملية هجومية جديدة بطائرة قاصف 2K على مطار نجران الإقليمي جنوبي المملكة العربية السعودية، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

ونقل الموقع الإلكتروني للحوثيين  عن مصدر عسكري قوله إن: “العملية الهجومية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران”.

وذكر المصدر أن العملية الهجومية “نجحت في استهداف الطائرات الحربية في المطار، والتي كانت تستخدم لشن غارات على المواطنين الأبرياء”.

ويأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من إعلان الجماعة عن قصف نفس المطار بطائرة مُسيرة من نوع قاصف 2K، فيما قال التحالف السعودي الإماراتي إن الجماعة حاولت استهداف أحد المرافق الحيوية في المدينة.

ونقل الموقع الرسمي التابع للحوثيين عن مصدر في سلاح الجو قوله إن: “العملية استهدفت مخزنًا للأسلحة في مطار نجران ما أدى إلى نشوب حريق في المكان”.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
سعار زوجة أب تخلت عن أداميتها و تعذب إبنة زوجها بطريقة وحشية تصل لحد الإجرام