عاجل|قوات المجلس العسكري السوداني تطلق الرصاص داخل مستشفى شرق النيل وتطارد الثوار داخل حرم المستشقى

3038 المشاهدات٠٣ يونيو ٢٠١٩
الإعلانات
أعلنت لجنة أطباء السودان، الإثنين، أن عدد قتلى فضّ الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني بالخرطوم، ارتفع إلى 5.

جاء ذلك في بيان للجنة أطلعت عليه "الأناضول"

وقالت "ارتقى ثلاثة شهداء الآن برصاص المجلس العسكري ليصل عدد شهداء مجزرة المجلس الانقلابي إلى خمسة شهداء."

وأشارت إلى "سقوط عدد كبير من الإصابات الحرجة، استدعت التدخل الجراحي ودخول العناية المكثفة".

ونوهت إلى أن "هناك عددا من الشهداء لم يتم التأكد منهم وستوافي اللجنة بهم حال التأكد".

وفجر الإثنين، بدأت السلطات في فض اعتصام آلاف السودانيين، من أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، والذي استمر لنحو شهرين، مستخدمة في ذلك الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، وفقاً لشهود عيان.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الإثنين، عقب فض ميدان الاعتصام إلى "إعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل واستكمال ثورتنا".

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، فجر الإثنين "سقوط قتيل وعشرات الجرحى والماصبين أثناء فض السلطات السودانية لاعتصام آلاف السودانيين من أمام مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم".

وقال تجمع المهنيين السودانيين في بيان سابق إن "الثوار المعتصمين أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة يتعرضون لمجزرة دموية في محاولة غادرة لفض الاعتصام".

وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

ويعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.

قد يعجبك ايضاً

مقدمة صاروخية لـ معتز مطر يصفع البشير والسيسي وبشار ومحمد بن سلمان شاهد ماذا قال ؟ السعودية تطالب بموقف حازم ضد إيران والعراق ترفض هل تنجح قمة مكة في تغيير السياسات الإيرانية؟ الحلقة 18...هيلينا تسلم قوانين جنكيز خان ل كونجار ليتخلى المغول عن عثمان كونجار يتتبع عثمان وعثمان يفلت منه... الحلقة 19 من المؤسس عثمان

تصفح المزيد!

اغلق
مظاهرة حاشدة شعارها قول ما تخافشى السيسى لازم يمشي