شاهد بالفيديو الفنان خالد أبو النجا يتوقع نهاية السيسي بهذه الطريقة

6508 المشاهدات٠٥ أبريل ٢٠١٩
الإعلانات
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان المصري، خالد أبو النجا، يتوقع فيه سقوط نظام الجنرال عبد الفتاح السيسي، في تصريحات لـ"التلفزيون العربي"، على هامش مشاركته في مؤتمر المدافعين عن حقوق الإنسان بالعاصمة الفرنسية باريس، قال فيه: "الربيع العربي كان زلزالا خرج من تحت الأرض ولم يتوقعه أحد، وخلع الشباب في الميادين النظام".
وقارن أبو النجا بين الثورات العربية والثورة الفرنسية: "والتاريخ بيقول إن بعد الموجة الأولى من الثورة بيعقبها موجات قمع شديدة، وهي التي نعيشها الآن ولازم نتعلم من التاريخ، وهيسقط نظام الجنرال عبد الفتاح السيسي وغيره".

كلام أبو النجا المعروف بمعارضته لنظام السيسي تفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين تأييد المعارضين، وهجوم شديد من الكتائب الإلكترونية.



وعلّق الحقوقي جمال عيد: "‏يوما بعد يوم يزداد احترامي وتقديري لهذا الفنان المبدع المنتمي فعلا وقولا لشعبه وناسه وحقه في حياة حرة وآدمية مهما كان الثمن .. شكرا خالد أبو النجا ‎@kalnaga وتوأمه الثوري عمرو واكد ‎@amrwaked".

كتب حسين رشيد: "‏‎عجبني النهاردة جداً خالد أبو النجا .. الثورة لم تنته ولن تنتهي إلا بزوالهم. الجنرال بقى كل كم يوم اصبروا ستة أشهر واصبروا سنتين واصبروا ٢٠٢٠ وهو بيسافر وانتصار مستمتعة واسمها السيدة الأولى. هو عارف نهايته بس بعيش يومه لعل الأيام تأتي بغير المتوقع ولن يحصل".





وحذرت بسمة: "‏‎‎‎مواقفهم تجعلهم مهددين بالاعتقال أو حتى الاغتيال والتشويه الإعلامي .. من الأفضل يعملوا خارج مصر في هوليود أو غيرها، المهم ما يرموا أنفسهم للتهلكة مثل ما فعل حازم عبد العظيم ينتقد وهو داخل مصر حتى اعتقل، والله أعلم بحاله".

وغرد صاحب حساب "الشتاء القادم:" ‏مليش دعوة بأفكار خالد أبوالنجا، كل اللي أنا أعرفه إن ممثلا في وسط فني يأخد موقفا زي ده وأغلب الفنانين لا يكترثون بالشعب ويعرضون للحكومة يبقى لازم احترمه وأقدره .. حتى لو أنا مختلف معاه فكريا بس هو إنسان وكفى.
#خالد_أبو_النجا".

وقارن خالد العسقلاني: "‏مذهول من الكلام اللي قاله خالد أبو النجا في قمة باريس للمدافعين عن حقوق الإنسان.. الناس اللي زي خالد أبو النجا وعمرو واكد ضحوا فعلا بحاجات كتير عشان يقولوا الحق. في حين ناس تانية باعت كل نقطة دم وحياء وإحساس كانت بتمتلكها".

وعلق ياقوت عبد القادر: "‏مش لاقي تعبير مناسب للحقيقة لكن برغم إن مثل هذه الآراء تعتبر انتحارا في الوقت ده ويمكن خالد أبو النجا ميشمهاش في مصر تاني ويمكن يتعرض للتنكيل والقمع ليه ولأسرته إلا إن الراجل قرر يقول اللي هو شايفه ويواجه كل ده".

ووجه أحمد الديب الشكر لأبوالنجا "‏انت راجل جدع وشجاع كفاية أن صوتك عالي في الوقت اللي معظم الناس بتطاطي .. شكرا خالد ابو النجا".

قد يعجبك ايضاً

خضعت الحكومة لمطالب سائقى التوكتوك بعد تظاهرات هزت مدينة برج العرب بالأسكندرية الحلقة 20 المؤسس عثمان حلقة نارية شاهد خطة عثمان النارية للإيقاع بدوندار شاهد لقاء العمالقة..... سالجان وأديب علي وبالا هاتون الحلقة 19 المؤسس عثمان اول لقاء بين عثمان و بهادير بن دوندار و محاولة ايقاع عثمان فى الفخ

تصفح المزيد!

اغلق
عاجل ....جزائريون و تونسيون يدخلون قنصلية اسرائيل فى قلب فرنسا ويرفعون علم فلسطين عليها