الإعلانات

الأوقاف تمنع صلاة العيد في الشوارع والزوايا والطرقات

وزارة الأوقاف، أعلنت سيطرتها على إقامة صلاة العيد في 6 آلاف ساحة ومسجد، في جميع محافظات الجمهورية، ومنع الصلاة بالشوارع والزوايا والمصليات وفي الطرقات العامة خارج تلك الساحات.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان رسمي، عدم سماحها بإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد التي حددتها المديريات ورفعتها إلى ديوان عام الوزارة، مشيرة إلى أنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي مخالفة، ومع من يمكن أي شخص غير مصرح له بالخطابة من الأوقاف من أداء خطبة العيد أو إمامة المصلين في صلاة العيد.

وشكلت وزارة الأوقاف، برئاسة لجنة برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وعضوية الدكتور سيد عبدالباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور نوح العسيوي وكيل الوزارة لشئون المساجد، والشيخ علاء شعلان وكيل الوزارة لشئون الوجه البحري، والشيخ أحمد عبدالمنعم مدير عام التفتيش، بمتابعة كل ما يتصل بتنظيم صلاة العيد، على أن تكون اللجنة في حالة انعقاد الدائم من اليوم إلى انتهاء صلاة عيد الفطر بكل خير.

وأعلن الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مضاعفة مكافأة خطبة عيدي الفطر والأضحى المبارك، لأساتذة الجامعة و الأئمة وخطباء المكافأة.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء في مصر هلال شهر شوال، الاثنين المقبل الـ29 من رمضان من غروب الشمس
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
الحلقة 18 من المؤسس عثمان.... دوندار يذهب إلى قبيلة الكايي... شاهد رد فعل جوندوز والأهالي