اردوغان رداً علي ترامب لن نركع وتركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الاسلامي وإعادة الدولة الإسلامية مرة أخرى

5190 المشاهدات٢٣ يناير ٢٠٢٠
الإعلانات
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الاسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي وثرائها الثقافي”.

جاء ذلك في كلمة خلال لقائه مفتيي الولايات، في المجمع الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، الإثنين.

 
ولفت أردوغان إلى الثراء الثقافي لتركيا، الذي ضمن أن تعيش المعتقدات المختلفة بسلام، على مر العصور.

وشدد أردوغان على ضرورة ابقاء أبواب المساجد مفتوحة دائما.

وقال ” ينبغي ألا نجعل من مساجدنا أماكن يصلي فيه الناس ومن ثم يغادر الجميع عقب الصلاة، وتقفل أبوابها”.

كما تطرق أردوغان إلى مسألة تغلغل منظمة غولن الإرهابية في أجهزة الدولة والمجتمع، على مدار 40 عاما، والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها عناصر محدودة تتبع للمنظمة في الجيش، في 15 تموز/يوليو 2016.

وقال الرئيس التركي في هذا الصدد ” علينا أن نمتلك شجاعة القيام بالنقد الذاتي فيما يتعلق بخيانة 15 تموز ومنظمة غولن”.

وأردف أن ” عدم ملاحظة التهديد الذي تشكله هذه المنظمة على مدار أعوام طويلة، قضية ينبغي التوقف عندها باهتمام كبير من قبل الجميع”.

وتابع أردوغان ” مكافحة منظمة غولن بشكل حقيقي جرت فقط في عهدنا (حكومات العدالة والتنمية)، لكني أود أن قول أننا بدورنا تأخرنا وللأسف دفعنا ثمن ذلك”.

وتابع أردوغان :” سنواصل اتخاذ كافة التدابير لكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث الأليمة (المحاولة الانقلابية) عبر استخلاص الدروس مما جرى”.

وقال أردوغان، في تصريح له الثلاثاء: إن تركيا "ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية"، و"ستصنّع وتصدّر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية".

جاء ذلك في كلمة خلال حضوره ندوة بـ"وقف الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية" (سيتا) في أنقرة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ16 لوصول حزب العدالة والتنمية لسدة الحكم بالبلاد.

قد يعجبك ايضاً

الرقابة الإدارية تلقى القبض على وكيل وزارة التموين بالفيوم شاهد...من ستاد القاهرة الجماهير المصرية تتحدى السيسي و الأمن و تهتف بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين مؤامرة جديدة يدبرها شيطان العرب ضد تركيا .. وهذه هي تفاصيلها: الحلقة 11 المؤسس عثمان /سيطرة المغول على سوغوت و إصابة سامسا و عثمان و اديبالى يتواعدون بالانتقام من المغول

تصفح المزيد!

اغلق
شاب مصرى يتسلق " هرم خوفو " و يلقى الحجارة على الزائرين مما أدى . لردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعى .