,
الصفحة الرئيسية
٢٠١٩-٠٤-١٨ ٠٤:١١:٠٧ ( 573 المشاهدات )
الإعلانات

للسيدات بعد الثلاثين.. طرق طبيعية للحفاظ على جمالك وظهور بشرتك وكانك فى سن العشرين


 
مع التقدم فى العمر تفقدين عزيزتي المرأة الكثير من العناصر الهامة مثل الحديد والكالسيوم والأسباب متعددة منها الحمل والولادة, أو إتباع نمط حياه غير صحي, ونقص هذه العناصر يؤثر على جمالك وبشرتك, فكيف يمكنك الحفاظ على جمالك ورشاقتك بعد الثلاثين?

ويقول الدكتور عمرو حسن مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني, أن بعد ال 30 تكون المرأة فقدت كثير من العناصر أما بسبب الحمل أو الولادة أو العمل, مما قد يؤثر على جمالها وبشرتها حتى فى فترات لاحقة من حياتهم فيما بعد, لذلك هى بحاجة إلى الحرص عل عدة عناصر ..

الحديد 
تفقد المرأة خلال فترة الدورة الشهرية من 15 إلى 20 ملى من الحديد, كما ان هذا العنصر المسئول عن الطاقة والحيوية والحركة, وإذا كنت ستتناولين كمكمل غذائي فيجب ألا يزيد عن 18 ملى, ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل اللحوم بأنواعها, الأسماك, الخضروات مثل الباونجان ا السبانى ك البروكلخ ا التفاح ا الموز. 

فيتامين د
إذا كنت تشعرين بالاكتئاب أو تعانين من مشاكل بالعظام، فقد يكون ناتج عن نقص فيتامين د المسئول عن امتصاص العظام للكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين المزاج، والجيد فى الأمر أنه من أرخص العناصر التى يمكنك الحصول عليها فالتعرض لأشعة الشمس الهادئة فى الصباح الباكر أو قبل الغروب كفيله بمد جسمك باحتياجه من هذا العنصر.

الكالسيوم 
أغلب السيدات يفقدن هذا العنصر بسبب الحمل والولادة، وخلال هذا العمر أنت بحاجة إلى تناول الكالسيوم للحفاظ على عظامك من التعرض للكسور، بالإضافة إلى الحفاظ على رشاقتك.

وننصحك بتناول منتجات الألبان، الزبادي، الجبن، بالإضافة إلى الخضروات مثل البروكلى والسبانخ، السمسم.

فيتامين هـ
يحتوى هذا الفيتامين على مضادات الأكسدة التى تؤخر الشيخوخة وظهور التجاعيد، ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل البرتقال والكيوي، والشاي الأخضر، إذا كنت لا تفضلين تلك الأطعمة ويمكنك استخدامها كماسك أو مرطب للبشرة.

فيتامين ب 9
أو المعروف بحمض الفوليك, يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم الأحماض الأمينية, ولكن احذري فزيادة هذا العنصر يسبب مشاكل بالقلب, ويمكن الحصول عليه من خلال تناول السبانخ, الملوخية, الجرجير, بالإضافة إلى البقوليات مثل العدس, الفول, الفاصوليا.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

السعودية تفتح تحقيقًا في واقعة افتتاح «أول ديسكو حلال» بجدة الأوقاف تمنع صلاة العيد في الشوارع والزوايا والطرقات إنفجار يؤدى لحريق هائل فى أول ديسكو بالسعودية القبض على شخص ينتحل شخصية نقيب شرطة بالمرور و بحوزته مسدس صوت