,
الإعلانات

بالتزامن مع «عيد العمال».. حكم بحبس 7 من عمال «حسن علام» 30 يوما

سياسة مصر
بالتزامن مع «عيد العمال».. حكم بحبس 7 من عمال «حسن علام» 30 يوما
الأربعاء، 1 مايو 2019

قضت محكمة جنح مستأنف الشرابية، الثلاثاء، وقبل ساعات من احتفال مصر بعيد العمال، بحبس 7  من عمال شركة النصر العامة للمقاولات (حسن محمد علام)، 30 يوماً، بتهمة التجمهر، وتحريض العاملين، ومنعهم من الانصراف، وامتناعهم عن أداء أعمالهم للإضرار بالشركة.

والعمال المحكوم عليهم هم: مصطفى عبد الله محمد، ومحمد السيد محمود، وأحمد عبد الله محمد، وأحمد لبيب راشد، وربيع مسعود عباس، وعادل محمد أحمد عمران، وطلال عاطف السيد.

وفي 18 يناير الماضي، نظم عمال الشركة إضرابا عن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة لمدة 3 أشهر.

 عمال شركة "حسن علام" المشاركة في العاصمة الإدارية يضربون عن العمل لعدم صرف رواتبهم ونصيبهم في الأرباح مطالبين برحيل مجلس إدارة الشركة.#مكملين

٨
٥:١٦ م - ٢٩ يناير ٢٠١٩
مشاهدة تغريدات قناة مكملين الفضائية الأخرى
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وفي 7 مارس الماضي، قامت قوات الأمن باقتحام منازل عدد من العمال، على خلفية تلك الاحتجاجات، واقتادتهم لقسم الوايلي، قبل إحالتهم للمحاكمة.


وطالب العمال بتعيين جميع العمالة المؤقتة دون استثناء، وعدم فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو مكافأة، وحل مجلس الإدارة بالكامل، وتطهير النقابة بالشركة وتطهير صندوق الزمالة.

وبينما تتنصل إدارة الشركة من الوفاء بمستحقات العمال المالية، يؤكد هؤلاء أن الشركة حققت أرباحا العام في العام الماضي، بنحو 85 مليون جنيه، ومع ذلك لم تصرف الأرباح السنوية والبدلات الشهرية والمرتبات.

وكشفت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، عن رصد 10 احتجاجات عمالية ومهنية خلال شهر مارس الماضي فقط، كان على رأسها احتجاجات عمال شركة “حسن علام”، وتوزعت تلك الاحتجاجات في 5 وقفات احتجاجية، وحالتي اعتصام، وحالة إضراب عن الطعام، وحالة تلويح بالاحتجاج وحالة تقديم عريضة أو شكوى.

ومن أبرز تلك الاحتجاجات، التي تمت خلال شهر مارس:

وقفة احتجاجية شارك فيها نحو 400 عامل بشركة “حسن علام”، يوم الأحد 3 مارس، احتجاجًا على عدم صرف البدلات والأرباح، وتخفيض المرتبات.
وقفة احتجاجية، شارك فيها نحو 500 عامل بشركة إلكتروستار للأدوات الكهربائية، يوم الإثنين 4 مارس، أمام مقر الشركة احتجاجًا على تأخر صرف المرتبات، وخصم البدلات والأرباح
وفي 7 مارس، نظم العاملون بالمعهد القومي للقلب، احتجاجاً على قرار وزيرة الصحة بإقالة عميد المعهد.
كما نظم العشرات من عمال “الشركة القومية للأسمنت”، أمام مقر وزارة قطاع الأعمال العام، يوم 31 مارس، للمطالبة تشغيل مصانع الشركة، أو تعويضهم بشكل مناسب بعد قرار الحكومة بتصفية الشركة.
فيما اعتصم نحو 30 من المصريين العاملين بالكويت أمام مقر السفارة المصرية في الكويت يوم 12 مارس على خلفية تعرضهم لعملية نصب، من قبل إحدى شركات استقدام العمالة الكويتية.
ونظم نحو 1200 عامل مصري في ميلانو بإيطاليا، إضراب عن العمل للمطالبة بزيادة الأجور وتسوية مستحقاتهم عن السنوات السابقة
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
عاجل بالفيديو ضرب مطارات ومنشآت إماراتية نفطية علي يد الحوثيون