الصفحة الرئيسية
٠٩ مايو ٢٠١٩ ( 1645 المشاهدات )
الإعلانات

شروط وكيفية تجديد رخصة القيادة للوافدين في الإمارات ( القدامى والجدد وكافة الرسوم )

أعلنت إدارة المرور بدولة الإمارات العربية المتحدة عن شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين داخل الدولة، فعلى الوافد الذهاب إلى إحدى مدارس تعليم القيادة المعتمدة في دبي لكي تحصل على التدريب اللازم لاجتياز اختبار القيادة، وإذا كان عمرك يتراوح بين 18-21 عاماً، فستحصل على رخصة قيادة مؤقتة.

أما عن الوثائق المطلوبة:
نسخة من الإقامة، جواز السفر الأصلي + نسخة، خطاب عدم ممانعة من الكفيل، 8 صور شخصية، وتكون الرسوم المطلوبة تتراوح  بين 1500 درهم فما فوق طبقاً لعدد الحصص التي ستحتاجها.

بالنسبة للمقيمين الجدد في الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تصبح القواعد واللوائح والرسوم للحصول على رخصة قيادة السيارات معقدة، فيما يلي السيناريوهات المختلفة التي عادة ما يواجهها الوافدون وما هي الإجراءات الخاصة بكل منها:

لا يوجد ترخيص صالح:
إذا كنت مبتدئ، فستحتاج إلى التسجيل في معهد أو مدرسة للقيادة في دبي وحضور 40 حصة على الأقل. يمكنك بعد ذلك محاولة أخذ اختبار القيادة في المدرسة واختبار هيئة الطرق والمواصلات النهائية.

تبلغ التكلفة الإجمالية للحصول على رخصة القيادة، حوالي 500 درهم (تشمل جميع الحصص والاختبارات).

المستندات المطلوبة:
– بطاقة الهوية الإماراتية (طبق الأصل وصورة)

– جواز سفر (نسخة من التفاصيل الشخصية وصفحة التأشيرة ذات الصلة)

– صور بحجم جواز السفر (8 أو أكثر)

– شهادة عدم ممانعة من الكفيل – يعتمد على الحالات الشخصية، لذلك اتصل مسبقا وتأكد.

– نتائج اختبار العين للفئة المفضلة (يمكن ترتيبها بواسطة مدرسة القيادة المفضلة)

لحاملي رخصة قيادة سارية المفعول، البلد الذي صدرت منه الرخصة وجنسيتك تحدد نقل الترخيص إلى رخصة دولة الإمارات العربية المتحدة.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مرشح الرئاسة الأميركي جو بايدن يداعب أصوات المسلمين بحديث لسيدنا محمد و يؤكد على الدفاع عن الأقليات المسلمة شاهد ... لحظة إعلان اليوتيوبر البريطاني"جاى بالفيري "إسلامه فى إحدى المساجد بتركيا الحلقة 24 المؤسس عثمان مصير ايجول/ ظهور غيخاتو / مفاجآت و توقعات سما حالة جديدة من حالات التفكك الأسري