,
الصفحة الرئيسية
٢٠١٩-٠٥-٠٩ ٠٩:٢٦:١٢ ( 1459 المشاهدات )
الإعلانات

ورد الان: المملكة تحسم 3 قرارات للعام 2019 (نظام الكفيل – المرافقين – الرسوم) ! إليكم التفاصيل

قال مصدر مسؤول في المملكة العربية السعودية أن وزارة العمل تعتزم إلغاء نظام الكفيل في المملكة للوافدين والمقيمين والتابعين والمرافين لهم، في غالبية المهن، وذلك بناءً توضيحات من إدارة الجوازات.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة العمل للشئون العمالية أحمد الحميدان بأن تسعى الوزارة في هذه الفترة لاتخاذ خطوات إيجابية للتخلص من نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية بصورة نهائية.

مؤكداً على أن الاستغناء عن نظام الكفيل لا يعني تحرير سوق العمل أي أن يأتي العامل من الخارج باحثاً عن العمل في المملكة بدون أي شروط.وتابع الحميدان بأنه سوف يتم وضع شروط محددة لعمل العامل الوافد في المملكة.

ومن المهن التي لا تحتاج إلى كفيل في المملكة العربية السعودية المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية. قررت المملكة السعودية أن تعطي الفرص لأي وافد فيها ، بالقيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر بدون كفيل.

هذا وقد حدد القانون السعودي عدد من الهن التي تمكن الوافدين من نقل كفالتهم لنفسهم المملكة وهي: مجال الورش مجال التوريدات مجال المقاولات مجال الحرف اليدوية.

وفيما يخص رسوم المرافقين:
ففي 2019 ستتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين إلى 500 ریال شهري، على أن يرتفع مقابل كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ومن المتوقع تحصيل 44 مليار ریال.

وفي عام 2020 سيتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، ومن المتوقع أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

محمد صلاح يتبرع بتكلفة إجراء 200 عملية لسيدات مصر أثناء تتويجه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الحلقة 131 مفاجأة مذهلة.. حينما تعرف من هو معالج ارتوك بيم وسبب عودة بصره #الامارات تتخلى عن #السعودية .. ووفد عسكري اماراتي يزور #ايران لاول مرة ..!! #معتز_مطر #اطمن_انت_مش_لوحدك شاهد فيضانات تغرق جنوب تونس